أخبار الوطنالرئيسيةثقافة

وزير السياحة يؤكد على أهمية تحسين الخدمات لإنجاح موسم الاصطياف

أكد وزير السياحة والصناعة التقليدية، مختار ديدوش، اليوم الخميس بالجزائر العاصمة، على أهمية تحسين الخدمات على مستوى مختلف الهياكل السياحية لإنجاح موسم الاصطياف لهذه السنة.

وخلال إشرافه على لقاء مع مدراء السياحة والصناعة التقليدية للولايات الساحلية ال14 وإطارات الوزارة، شدد الوزير على ضرورة اتخاذ “كافة الإجراءات الكفيلة بإنجاح موسم الاصطياف لهذه السنة”، إضافة الى “تبني المبادرات التي من شأنها خدمة مرتادي الشواطئ حتى يقضوا عطلهم في أريحية وأمان”، مشيرا إلى مساعي الوزارة بخصوص تحسين الخدمات المقدمة لأجل استقطاب أكبر عدد من المصطافين”.

وأوضح أن هذا اللقاء يندرج في إطار الوقوف على مدى تقدم التحضيرات تحسبا لموسم الاصطياف، خاصة وأن السلطات العليا  للبلاد -مثلما قال- تولي “أهمية بالغة” للنهوض بقطاع السياحة في الجزائر.

وبخصوص الجالية الوطنية بالخارج، كشف الوزير عن “التحضير لعروض خاصة بهذه الفئة من المواطنين، لاسيما ما تعلق بخفض تكلفة الإقامة والنقل نحو الولايات الساحلية”.

من جانبها، أوضحت المديرة العامة للديوان الوطني للسياحة، ناصر باي صليحة، أن الديوان يعمل على “تنشيط السياحة في المناطق الداخلية والساحلية”، مشيرة الى أن “حق الامتياز لتسيير الشواطئ وتهيئتها سوف يسند الى المهنيين والمحترفين، وهذا استدراكا للنقائص المسجلة في المواسم السابقة، تماشيا مع مسعى الوزارة لتحسين الخدمات المقدمة وخدمة المواطن”.

وفي ختام فعاليات هذا اللقاء، قدم وزير السياحة مجموعة من التوجيهات الخاصة بالسير الحسن لموسم الاصطياف، على غرار تأكيده على ضرورة “إيلاء الاهتمام اللازم للترويج السياحي من خلال ومضات اشهارية موجهة للموطنين داخليا وخارجيا”.

Show More

Leave a Reply

Your email address will not be published.

Related Articles