أخبار الوطنالرئيسيةالعالم

غوتيريش: المنطقة العربية قادرة على تحقيق الاستفادة القصوى من إمكاناتها الهائلة

أكد الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، أن موقف الأمم المتحدة وموقف الدول العربية من القضية الفلسطينية ثابت ولم يتغير والقائم على حل الدولتين على أن تكون القدس عاصمة لكلتا الدولتين.

وأوضح الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، في كلمته خلال افتتاح الدورة العادية الواحدة والثلاثين للقمة العربية المنعقدة في الجزائر، مساء اليوم الثلاثاء، “أن الجامعة العربية أنشئت من أجل الوحدة العربية ولا وقت أهم من هذا الوقت الذي تتفاقم فيه الصراعات والانقسامات حيث تصبح هذه الوحدة أكثر أهمية من أي وقت مضى، الانقسام يفتح الباب للتدخل الأجنبي والإرهاب والتلاعب والفتن الطائفية”.

وقال غوتيريش إن “المنطقة العربية باتحادها قادرة على تحقيق الاستفادة القصوى من إمكاناتها الهائلة، قائلا إنها منطقة تركز على حل الخلافات بالطرق السلمية من خلال الحوار المتجذر في الاحترام والمصلحة المتبادلة”.

وأبدى غوتيريش استعداد منظمة الأمم المتحدة لمواصلة الشركة العميقة من أجل تحسين حياة الشعوب في المنطقة العربية، مُطالبا بدعم الدول النامية التي تعرضت لآثار جائحة كورونا والأزمة الغذائية.

ودعا غوتيريش، إلى وضع خطة تقودها لجنة العشرين لتعزيز الاستثمار في التنمية المستدامة للاقتصادات الناشئة، مؤكدا على ضرورة دعم تمويل الجهود الدولية لمكافحة التغير المناخي والتي تصل إلى 100 مليار دولار.

Show More

Leave a Reply

Your email address will not be published.

Related Articles