أخبار الوطنالرئيسيةعاجل

بلعابد: نتائج الفصل الأول حسنة مقارنة بالسنوات الماضية

أكد وزير التربية الوطنية، عبد الحكيم بلعابد اليوم السبت بالجزائر العاصمة، أن نتائج الفصل الأول من السنة الدراسية الجارية في الأطوار التعليمية الثلاث أظهرت “تحسنا” مقارنة بالسنوات الماضية.

أوضح السيد بلعابد، في ندوة وطنية تقييمية وتحضير الامتحانات المدرسية دورة 2023 واستكمال التحضير للدخول المدرسي المقبل، أن نتائج الفصل الأول للمراحل التعليمية الثلاث “أظهرت تحسنا مقارنة بالسنوات الماضية، لاسيما في مرحلة التعليم الابتدائي بحيث بلغت نسبة التلاميذ الحاصلين على معدل يساوي أو يفوق 5 من 10 ، 93.52 بالمائة، وهي الأحسن خلال السنوات الخمس الأخيرة”.

وبالنسبة لمادة اللغة الانجليزية التي ادرجت بداية من هذه السنة، بالنسبة لتلاميذ السنة الثالثة ابتدائي، قال الوزير أنها حققت نتائج “ممتازة” وتحصل ما نسبته 85.28 بالمائة منهم على المعدل.

وعن مرحلة التعليم المتوسط، اكد الوزير، أنه ما يقارب ثلثي تلاميذ هذه المرحلة تحصلوا على معدل يفوق أويساوي 10 من 20 وهوما يعادل نسبة 65.73 بالمائة، وسجلت أعلى نسبة لدى تلاميذ السنة الرابعة متوسط بنسبة 72.19 بالمائة.

وفي التعليم الثانوي أكد السيد بلعابد أن أكثر من نصف التلاميذ تحصلوا على معدل يساوي اويفوق 20/10 ، مشيرا إلى أن شعبة الفنون المستحدثة اقرارا وتنفيذا لتعليمات رئيس الجمهورية، فقد سجل تلاميذها نسبة تزيد عن 93.50 بالمائة، ممن تحصلوا على معدل يساوي أويفوق  10 /20 .

ولدى تطرقه لضبط العمليات المتعلقة بالتحضير للدخول المدرسي المقبل وتكريس تعليم اللغة الامازيغية قال المسؤول الأول على القطاع أنه سيتم “توسيع تعليمها في إطار النصوص التنظيمية والقانونية السارية المفعول من خلال تفعيل العمل مع المحافظة السامية للأمازيغية”.

Show More

Leave a Reply

Your email address will not be published.

Related Articles