أخبار الوطنالرئيسيةعاجل

الوفد الجزائري يرد على أكاذيب المخزن حول الصحراء الغربية

رد الوفد الجزائري المشارك في الدورة الـ77 للجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك مزاعم وأكاذيب الوفد المغربي أمام الجمعية العامة بشأن قضية الصحراء الغربية.

وجاء في نص رد الوفد الجزائري على أكاذب الوفد الممثل عن المخزن: “إن وفد بلادي طلب أخذ الكلمة لممارسة حقه في الرد  على ما جاء على لسان ممثل المغرب، لدحض ادعاءاته التضليلية الموسمية في محاولة يائسة لاستغلال كل مرة المنابر  لنشر دعايته وأكاذيبه بخصوص النزاع في الصحراء الغربية”.

وأضاف: “إن هذه القضية كانت ولا تزال وستظل قضية تصفية استعمار حتى يتمكن شعب الصحراء الغربية من ممارسة حقه غير القابل في التصرف في تقرير مصيره عن طريق استفتاء حر ونزيه، مثلما تؤكده جميع قرارات الأمم المتحدة منذ إدراج هذا النزاع على جدول أعمال الأمم المتحدة وفقا لقراري الجمعية العامة 1514 و1541”.

كما أشار إلى أن هذه القرارات تحدد كذلك بكل وضوح طرفا النزاع المتمثلين المغرب وجبهة البوليساريو المعترف بها أمميا كممثل الشرعي والوحيد لشعب الصحراء الغربية.

أما فيما تعلق بـالحل المزعوم الذي يتم تسويقه من خلال ما يسمى بفرض الحكم الذاتي كحل وحيد، يمثل سابقة تهدد أسس الشرعية الدولية وميثاق الأمم المتحدة وتتعارض مع عقيدة تصفية الاستعمار الراسخة والمؤكدة من الأمم المتحدة.

Show More

Leave a Reply

Your email address will not be published.

Related Articles