العالم

البوليساريو تعقد مؤتمرها 16

تنطلق اليوم الجمعة أشغال المؤتمر السادس عشر لجبهة البوليساريو بحضور أكثر من 2000 مؤتمر صحراوي من بينهم وفد قادم من المناطق المحتلة، وضيوف يمثلون عدة دول تساند الشعب الصحراوي في حق تقرير مصيره.

ويعقد المؤتمر في ظل جملة من التطورات الايجابية و المكاسب التي حققتها الجمهورية الصحراوية و جبهة البوليساريو على الساحة الدولية، وفي ظرف استثنائي متميز نتيجة العودة للكفاح المسلح بعد الخرق المغربي لاتفاق وقف اطلاق النار في 13 نوفمبر 2020 بعد محاولته الاعتداء على مدنيين صحراويين بالثغرة غير الشرعية بالكركرات ، هذا إلى جانب المكانة التي تحظى بها القضية الصحراوية على مستوى الاتحاد الإفريقي.

ويعتبر المؤتمر الشعبي العام الهيئة العليا في تنظيم جبهة البوليساريو، حيث تصدر عنه قرارات ومواقف بشأن كبريات المهام في جميع ميادين الكفاح السياسية، التنظيمية، العسكرية، الاجتماعية، الاقتصادية، الدبلوماسية، الإعلامية والثقافية وغيرها.

كما يقوم المؤتمر بتقييم المرحلة الفاصلة بين مؤتمرين، ويضع برنامج عمل وطني، ويراجع نصوص القانون الأساسي للجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب ودستور الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية، كما ينتخب الأمين العام لجبهة البوليساريو الذي هو رئيس الجمهورية، وكذلك أعضاء أمانتها الوطنية التي هي الهيئة القيادية المسؤولة عن كفاح الشعب الصحراوي بين مؤتمرين.

Show More

Leave a Reply

Your email address will not be published.

Related Articles