العالمعاجل

الأمن الإسباني يحبط محاولة تهريب أكثر من 22 طنا من الحشيش القادم من المغرب

أحبطت قوة مشتركة من الحرس المدني والشرطة الاسبانية محاولة تهريب أكثر من 22 طنا من المخدرات من المغرب نحو فرنسا مموهة على شكل طماطم ملفوفة عالية الجودة، كما تم القبض على عشرة أشخاص يتزعمهم مغربي متورطين في الجريمة، وفق ما أفاد به موقع الحرس الاسباني والصحافة المغربية.

وأوضح بيان للحرس المدني الإسباني أن الأخير تمكن, بالتنسيق مع السلطات الفرنسية خلال العملية الأمنية التي أطلق عليها اسم “شاحنات كاليفا”، من ضبط أكثر من 22 طنا من الحشيش, مشيرا الى أن التحقيقات الموالية أسفرت عن توقيف شبكة اجرامية تضم 10 أشخاص تنشط في تهريب المخدرات نحو فرنسا، ثم تقوم بتوزيعها في جميع أرجاء أوروبا.

وفي تفاصيل العملية, افاد المصدر ذاته بأن العملية جاءت عقب الكشف عن وجود منظمة إجرامية مقرها مدينة قرطبة بإسبانيا وتعمل في مقاطعات مختلفة, والتي تنشط بشكل أساسي في تهريب المخدرات بين إسبانيا وفرنسا.

وحاولت المنظمة نقل العديد من الصناديق التي كانت تحتوي على ما يبدو أنه طماطم داخل شاحنة، لكن عند توقيف الأخيرة تبين أنها كانت تحمل 2600 كيلوغرام من الحشيش موزعة في عدة صناديق من الطماطم المزيفة، حيث تم القبض على السائق ذو الجنسية المغربية، حسب الصحافة المغربية.

وعلى ضوء هذا التدخل, وبما أن المحققين اشتبهوا في إمكانية إخفاء كمية أكبر من المخدرات في مستودعات مختلفة في المنطقة الصناعية في مدينة ملغا، شرعوا في تفتيشها، وتحديد مكان ما يقرب من 19.700 كيلوغرام من راتنج القنب الهندي.

وكانت المخدرات مخبأة في 18 منصة نقالة كبيرة تحتوي على كرات من الحشيش مموهة على شكل طماطم، كما تم القبض على شخصين حاولا الاختباء تحت شاحنة, فضلا عن عدة أشخاص كشفت التحقيقات ارتباطهم بالمنظمة.

كما تم خلال العملية, تضيف المصادر ذاتها, حجز مبلغ مالي ومسدس صعق كهربائي، وثلاث سيارات وأربع شاحنات، اضافة الى مجموعة من الهواتف المحمولة الحديثة.

وأشار المسؤول عن الحرس المدني في قرطبة، خوان كاريتيرو، في ندوة صحفية، إلى أن الشبكة عملت من خلال شركات وسيطة, مما جعلها “شبكة معقدة”، مضيفا “أنهم أجادوا العمل، كما لو كانوا يزرعون الطماطم فعلا”.

Show More

Leave a Reply

Your email address will not be published.

Related Articles