الرئيسيةثقافة

إطلاق مشروع “سينما الجامعة”

أعلنت وزيرة الثقافة والفنون، صورية مولوجي، اليوم، على إطلاق مبادرة “سينما الجامعة”، رفقة وزير التعليم العالي والبحث العملي، كمال بداري.

وقالت مولوجي خلال إشرافها على إطلاق المشروع في جامعة أمحمد بوقرة بولاية بومدراس إنه يعبر عن إرادة مشتركة وصادقة بين وزارة الثقافة ووزارة التعليم العالي في التأسيس لتقليد ثقافي فني يترجم على أرض الواقع الالتزامات الثقافية التي رفعها رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون.

وأكدت الوزيرة على ضرورة انخراط الجامعة الجزائرية في القطاع الثقافي، معبرة عن حرصها على ضرورة الارتقاء والنهوض بالقطاع الثقافي في مختلف مناحيه، لاسيما الفنون والصناعة السنيماتوغرافية التي يميزها التفوق التكنولوجي والفني والإبداعي على حد سواء.

كما أعطت مولوجي رفقة الوزير بدراي إشارة انطلاق القافلة السينمائية نحو بعض المؤسسات الجامعية والخدماتية التي تندرج في إطار تحسين الحياة الطلابية وترقية مختلف النشاطات في الوسط الجامعي، وكذا تشجيع الجامعة على الانفتاح أكثر على محيطها الثقافي والفني، على أن تشمل وكمرحلة أولى عدد من المؤسسات الجامعية والخدماتية في ولايات بومرداس، البويرة، البليدة، تيبازة، تيزي وزو، المسيلة، وسطيف

Show More

Leave a Reply

Your email address will not be published.

Related Articles